سياسة

توصية البرلمان العربي بـ”تسوية استعمار” مليلية وسبتة تحظى بالإجماع

على خلاف الأخبار الرائجة حول تبني الجزائر، سوريا ولبنان موقفا “شاذا” ضد بيان البرلمان العربي، الصادر، أمس السبت، والذي جدد فيه رفضه لتصويت البرلمان الأوروبي على قرار معادي للمغرب، داعيا وبلهجة شديدة  إلى “تسوية استعمار” سبتة ومليلية المحتلتين، أكد بعض أعضاء الوفد المغربي لدى البرلمان العربي عدم صحة المعلومة.

وفند نبيل الأندلسي، عضو البرلمان العربي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، ما ورد في عدد من التقارير الصحافية منذ أمس السبت بخصوص تصويت كل من لبنان وسوريا والجزائر ضد البيان المنتصر للمصالح المغربية، مشيرا إلى أن”البيان المتعلق بالمغرب، صُوت عليه بالإجماع”.

الأندلسي الذي كان حاضرا عند إحالة موضوع البيان إلى تصويت الوفود العربية الممثلة في البرلمان العربي أوضح أيضا بأن ممثل الجزائر ورغم التحفظ الذي أعلن عنه في  بادئ الأمر عند مداخلته بالجلسة،  إلا أنه وخلافا للأخبار الرائجة صَوت مع القرار”.

أما بخصوص كل من لبنان وسوريا فكما هو معلوم فإنهما “غير ممثلان بالبرلمان العربي، حيث إن عضويتها جمدت، فبالنسبة إلى الأولى منذ سنوات، بينما سوريا جرى تجميد عضويتها بعد إندلاع أحداث الثورة السورية سنة 2011 تزامنا مع أحداث الربيع العربي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *