فن

سناء عكرود: اتجهتُ للكتابة والإخراج لكي أتحرّر من فكر الآخر

سناء عكرود: اتجهتُ للكتابة والإخراج لكي أتحرّر من فكر الآخر

كشفت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود، عن عودتها إلى الساحة الفنية بعمل فني جديد، من كتابتها وإخراجها، وذلك من خلال تدوينة شاركتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، حيث أجابت عن تساؤلاتهم وأوضحت أسباب غيابها.

وكتبت عكرود: “نسبة كبيرة من الجمهور الكريم تسألني عن موعد ظهوري في عمل ما في المغرب، انا ممتنة كثيرا لسؤالكم و احترامكم لما أقدمه، لقد اتجهت للكتابة والإخراج لكي أمارس مهنتي بإيقاعي الخاص، و لكي أتحرر من سلطة فكر آخر، فلا اضطر لتبني رؤية أو صياغة لا تمثلني أو أكون جزء ثانويا من خطة شخص آخر (عييت و كبرت على داكشي)”.

وأضافت: “لذلك أحبائي، قد يمضي وقت قبل أن أعود بعمل أنفذ إنتاجه بشركتي وألعب فيه شخصية تستهويني في نص أكتبه بتروٍ ومتعة”.

وتابعت: “لقد بدأت للتو مرحلة منعشة من الاكتفاء والوضوح، مرحلة واقعية أعرف فيها ما أريد و أستمتع فيها بالقراءة، بالكتابة، استمتع بالأشياء الصغيرة و أحلم أحلامي بثقة وأحترام ووضوح، سأتفرغ أكثر للكتابة و و ربما أمتهن مهنة أخرى فيها ما يناسب شخصيتي من التكتم و الاحترام و توفر لي و لأطفالي ما يلزم من التبات و الأمان”.

واختتمت تدوينتها قائلة: “سألتقي بكم من خلال قناتي على اليوتوب للتحدث عن مواضيع تسائلني و تهمكم وسأعود إليها بالإيقاع الذي أراه مناسبا لي، شكرا لكم أحبائي”.

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة سناء عكرود، كان فيلم “ميوبيا” أو “قصر نظر”، الذي توج بثلاث جوائز، في الدورة الـ36 للمهرجان السينمائي الدولي رؤى افريقيا بمونتريال الكندية، كما جرى اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ15 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بلوزان السويسرية، وهو من إخراجها وكتابتها، وتشارك في بطولته إلى جانب كل من غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو ومحمد عياد، وحميد النيدر، ونبيل عاطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News