اقتصاد

الأول من نوعه في إفريقيا.. مصنع لطلاء السيارات يفتتح بطنجة

الأول من نوعه في إفريقيا.. مصنع لطلاء السيارات يفتتح بطنجة

من المقرر أن تفتتح شركة “بي بي جي” الخاصة بطلاء السيارات أول مصنع لها بإفريقيا، وذلك بالمنطقة الحرة الصناعية ملوسة طنجة.

وحسب موقع “جيت أوطو”، فالمصنع سيعمل على توفير المواد لمركبات مجموعة رينو داسيا التي يتم إنتاجها في  مصانع الشركة بالمغرب (طنجة والدار البيضاء).

واعتبر رولد جوهانسن، نائب رئيس “PPG” لطلاء السيارات بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا أن افتتاح المصنع خطوة مهمة لضمان توفير الإمداد المحلي لمصنعي السيارات الأصلية في المغرب.

” ونعتبر المغرب واحدا من أكبر وأسرع منتجي السيارات نموا في إفريقيا.. ومن المتوقع أن يزداد إنتاج السيارات بشكل كبير، كما من المتوقع إضافة منشأتين إنتاجيتين إضافيتين بحلول عام 2030″ يضيف المسؤول وفق المصدر ذاته.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للسيارات في المغرب، 500 ألف سيارة في مصنعي “رينو” في طنجة والدار البيضاء، بينما تتجه “بيجو” نحو مضاعفة إنتاجها بالقنيطرة من 100 ألف إلى 200 ألف سيارة هذا العام.

وتتوفر المملكة على 10 منظومات صناعية مرتبطة بصناعة السيارات، تتعلق بالأسلاك الكهربائية والميكانيك والبطاريات والمقاعد وإطارات السيارات، في محاولة لتحقيق منظومة متكاملة تمكن من تصنيع سيارة مغربية بنسبة 100 بالمئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News