دولي

التسلح.. الجزائر تنفق في نصف سنة ما يكفي لشراء 20 طائرة لإخماد الحرائق

التسلح.. الجزائر تنفق في نصف سنة ما يكفي لشراء 20 طائرة لإخماد الحرائق

حلت الجزائر في المركز الثاني عالميا من بين الدول المستوردة للأسلحة الروسية “بشكل سري”، خلال النصف الأول من العام الحالي 2021.

وحسب بيانات للجمارك الروسية، نشرتها صحيفة “فيدوموستي” الروسية، فالجزائر أنفقت ما يقارب 603 ملايين دولار على الأسلحة الروسية.

وعجزت الجزائر عن إخماد حرائق اندلعت بالبلاد الأسبوع الجاري، بمنطقة القيايل تيزي وزو، وراح ضحيتها ما يقارب 69 شخص، من بينهم جنود، وذلك بسبب عدم توفرها على طائرات تستعمل لإخماد الحرائق مثل “كنادير”، والتي تبلغ تكلفة الواحدة منها 30 مليون دولار، والمتوفرة في الوقت الحالي في تركيا والمغرب و كندا وفرنسا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وكولومبيا والهند والمكسيك.

وفي تفاصيل قائمة البلدان المستوردة للأسلحة الروسية بشكل سري، جاءت جمهورية تشيك في الصدارة، بعد أن استوردت ما قيمته 683 مليون دولار من روسيا، في حين حجزت الصين المركز الثالث (بعد الجزائر) بـ488 مليون دولار.

وأوضح المصدر ذاته، أن إجمالي الصادرات العسكرية الروسية ارتفع بنسبة 61 في المائة من 16.7 مليار دولار في النصف الأول من عام 2020 إلى 27 مليارا في النصف الأول من عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News