صحة | مجتمع

رغم ارتفاع الإصابات بالمغرب..مراكز التلقيح في “عطلة” اليوم الثلاثاء

رغم ارتفاع الإصابات بالمغرب..مراكز التلقيح في “عطلة” اليوم الثلاثاء

استغرب مواطنون المغاربة، إغلاق أبواب مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19، اليوم الثلاثاء بعدد من المدن، تزامنا مع ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بالمملكة.

وجدد مغاربة انتقادهم لطريقة التواصل التي تعتمدها وزارة الصحة المغربية في تدبير مستجدات الجائحة وحملة التلقيح، حيث أن الوزارة لم تعلن ولحد الساعة عن إغلاق مراكز التلقيح أو أسبابه.

إغلاق المراكز تزامن مع عطلة فاتح محرم من السنة الهجرة الجديدة، 1443، “اليوم عطلة والجميع متفرغ.. لذلك كانت ستكون فرصة ممتازة لتلقيح أكبر عدد من المغاربة، لكن وزارة الصحة قررت أن تغلق المراكز ولم تكلف نفسها عناء إخبار المواطنين حتى.” يعلق حمزة في تدوينة على حسابه في فيسبوك.

وفي السياق ذاته، كتب الصحفي المغربي رضوان الرمضاني على صفحته في فيسبوك “لم أفهم وزارة الصحة… مجهود لتشجيع الناس على التلقيح وفي نفس الوقت وفي أيام العطلة لا يوجد تلقيح والمراكز مغلقة… وما يخسروش على الناس حتى توضيح… التخربيق”.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس الاثنين، تسجيل 5043 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 701 ألف و325حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020.

وبخصوص الوفيات، سجلت المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 69 حالة وفاة جديدة، حيث ارتفع عدد الوفيات إلى 10 آلاف و404 بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة، بحسب النشرة اليومية لنتائج لـ”كوفيد-19″.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. الا تعلم ان فيروس كورونا لا يشتغل في العطل . يقولون مراكز التلقيح تعمل ايام السبت والاحد . ولكن هذا فقط في التلفزة … في الواقع شيء اخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News