المنتخب المغربي | رياضة

تقارير: حكيمي ينفجر غضبا في وجه إنفانتينو و”الفيفا” يضغط لعدم نشر فيديوهات ما حدث

تقارير: حكيمي ينفجر غضبا في وجه إنفانتينو و”الفيفا” يضغط لعدم نشر فيديوهات ما حدث

كشفت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن الدولي المغربي، أشرف حكيمي، استشاط غضبا في وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، عقب خسارة المغرب أمام كرواتيا (2-1) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن شهود، أن المدافع السابق لإنتر ميلان الإيطالي والحالي لباريس سان جيرمان قام بصب جام غضبه على رئيس “فيفا” و”وبخه” في الممر المؤدي إلى غرف تغيير الملابس بملعب “خليفة” الدولي، الذي احتضن مباراة “الأسود” وكرواتيا.

وأكدت “لاغازيتا” أن حكيمي شوهد وهو يرفع صوته وبانفعال كبير على إنفانتينو بسبب الأخطاء التحكيمية التي تكررت في مباراة كرواتيا، إضافة إلى الأخطاء المؤثرة لحكم مباراة نصف النهائي ضد فرنسا.

وشدد المصدر ذاته أن حكيمي، وبعدما هدأ، عاد بعد دقائق قليلة من أجل الاعتذار لرئيس “فيفا” عما صدر عنه.

وقال موقع “إس في تي سبورتس” السويدي، أن ما وقع، نقلا عن مراسه الذي كان ممن حضروا الواقعة، أنه حاول التقاط الهاتف من أجل تصوير ما يحدث لكن لكن موظفي “فيفا” لم يسمحوا بذلك، وقال “أرادوا منا حذف اللقطات. من الواضح أن هذه مشاهد محرجة لهم، ولسذاجتهم باعتقدوا أن عشرات الصحافيين لن يتحدثوا عنها بعدما شاهدوه”.

وأضاف مراسل الموقع أن “بعد الواقعة، عاد إنفانتينو إلى الملعب وأطلقت الجماهير المغربية صيحات الاستهجان ضده، لكنه تعامل مع الموقف باحتراف”.

وبعد المباراة، أكد أشرف حكيمي اعتذاره لرئيس “فيفا”، وقال للصحافيين: “لم يحدث شيء.. لقد كنت غاضبا بعد المباراة وذهبت للتحدث معه”، قبل أن يضيف “أعتذر عن الكلمات التي قلتها له، إنه صديقي”.

وشهدت مباراة المغرب وكرواتيا، التي أجريت عشية اليوم السبت، توترا للاعبي المنتخب المغربي بسبب ما اعتبروه أخطاء للحكم القطري، عبد الرحمان الجاسم، لعدم إعلانه عن أخطاء لفائدة “الأسود”.

وظهر حكيمي، الذي كان أكثر لاعبي المنتخب المغربي غضبا في المباراة، وهو يحتج على الحكم القطري في أكثر من مناسبة، كما توحه إليه، مباشرة بعد صافرة النهاية، للاحتجاج بشدة على قراراته قبل أن يتدخل الناخب الوطني، وليد الركراكي، لإبعاد الظهير الأيمن المغربي عن الحكم.

وكان الخبير التحكيمي بقنوات “بي إن سبورتس” القطرية قد أكد أن الحكم القطري تغاضى عن إعلان ضربتي جزاء، الأولى كانت لصالح المنتخب الكرواتي بعد عرقلة سفيان أمرابط للمهاجم، والثانية للمغرب بعدما عرقل مدافع كرواتيا يوسف النصيري في الدقائق الأخيرة من المواجهة.

وكان “الأسود” قد تعرضوا لظلم تحكيمي في مباراة نصف النهائي ضد فرنسا، إذ حرم الحكم المكسيكي، سيزار راموس، الكتيبة المغربية من ضربتي جزاء في الجولة الأولى، كانتا كافيتين لقلب نتيجة اللقاء.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. السلام
    والكل يعلم أن المغاربة تعرضوا للظم في التحكيم ولكن يجب الاحتجاج وسط الميدان في المبارة المهمة ضد فرنسا.
    أما أكملت المقبلة ضد للخصم وروحك تقبل الهزيمة.
    الفريق المغربي عندما دخلوا الملعب ضد فرنسا كانت باين على وجوههم الخلعة والنقص من العزيمة ولو أن أكثر اللاعبين يوجدون في منتخبات أوروبية ويعرفون فرنسا كومباني وبلجيكا والبرتغال الأندية العالمية.
    لماذا فقدوا شجاعة وزئير الأسد هنا علامة النقصان لماذا؟
    اليوم المنتخب المغربي فخر للمغرب والملك والشعب والأمة العربية وأفريقيا فرحتم ملايين المشجعين بتواضعهم .
    دير النية الله والكاميرا شاهدين على كيد الكائدين.
    إن شاء الله ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News