المنتخب المغربي | رياضة

المحلّل الفني لـ”فيفا”: المنتخب المغربي يحتاج بعض الوقت ليدرك أنه غزا العالم وشرع الأبواب للأفارقة

المحلّل الفني لـ”فيفا”: المنتخب المغربي يحتاج بعض الوقت ليدرك أنه غزا العالم وشرع الأبواب للأفارقة

قلّل مدرب المنتخب الألماني السابق، يورغن كلينسمان، من خسارة المغرب أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نهائيات كأس العالم المقامة بدولة قطر، مؤكدا أنه رغم الخيبة “سيستعبون في ما بعد أنهم قاموا بغزو العالم”.

وقال يورغن كلينسمان عضو مجموعة الدراسة الفنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريح لقناة “بي بي سي وان” البريطانية: “يحتاجون بضعة أيام ليدركوا أنهم غزوا العالم، لقد أظهروا أن دولة إفريقية يمكن أن تصل إلى نصف النهائي” بكأس العالم، وهو الإنجاز الذي لم يستطع أي منتخبي في القارة السمراء إدراكه.

وشدد المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني على أن المنتخب المغربي افتقد لـ”القطعة الأخيرة. لقد قاموا بعمل جيد ولكن كان لديهم شعور بأنهم لن يفوزوا بهذه المباراة”، مبرزا أن المنتخب الكرواتي استحق الفوز لأنه كان الأفضل فوق أرضية الملعب والأكثر إصرار وجرأة.

وحسمت خبرة المنتخب الكرواتي مباراته أمام المنتخب المغربي، عشية اليوم السبت، لتحديد المركزين الثالث والرابع، بفوزه بثنائية (2-1).

الكرواتيون الذين خاضوا كل نهائيات كأس العالم منذ عام 1998، أنهوا المسابقة في المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخهم بعد الأولى في فرنسا سنة 1998، علما أنهم احتلوا وصافة النسخة الماضية بروسيا بعد الخسارة أمام فرنسا.

أما المنتخب المغربي، فقد اكتفى بالمركز الرابع، وهو أول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذه الرتبة على مر التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News