سياسة

التقدم والاشتراكية ينتخب 90 كفاءة نسائية للانتخابات المقبلة

التقدم والاشتراكية ينتخب 90 كفاءة نسائية للانتخابات المقبلة

أعلن حزب التقدم والاشتراكية عن مراهنته وثقته الكبيرة في قدرات كفاءاته النسائية على دخول مضمار التنافس على الانتخابات المزمع تنظيمها شتنبر المقبل، وضمان مقاعد برلمانية بصيغة تاء التأنيث لحزب الكتاب.

وتنطلق اليوم الإثنين وعلى امتداد يومين، المقابلات الفردية التي تقودها لجنة وطنية شكّلها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية لانتقاء المرشحات المتنافسات على ترؤس اللوائح الجهوية التشريعية المخصصة عمليا لانتخاب 90 امرأة بمجلس النواب المقبل، وذلك في المقر الوطني للحزب بالرباط.

وبحسب ما أورده بلاغ المكتب السياسي للحزب فإن هذه المقابلات الفردية، تهدف أساسا إلى وضع اللجنة ترتيبا أوليا وموضوعيا للمترشحات على صعيد كل جهة، وفق معايير الكفاءة والتجربة والنزاهة والأمانة، في أفق المصادقة النهائية على الاختيارات من قبل اللجنة المركزية والمكتب السياسي، الأسبوع المقبل.

وأشار حزب نبيل بنعبد الله إلى أن الحزب سن مسطرة دقيقة بخصوص هذا الأمر، أساسها إبراز الترشيحات النسائية انطلاقا من مستوى الفروع الإقليمية، ثم التأمت المجالس الجهوية إثر ذلك للتداول وإبداء الرأي في الترشيحات المختلفة، قبل أن يصل الأمر إلى المستوى الوطني للبت النهائي على ضوء خلاصات كافة المراحل السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News