المنتخب المغربي | رياضة

“فوتبال رانكينغ”: “الأسود” يقتربون من نادي الـ10 الكبار وإنجاز 1998 على مرمى حجز

“فوتبال رانكينغ”: “الأسود” يقتربون من نادي الـ10 الكبار وإنجاز 1998 على مرمى حجز

يدنو المنتخب الوطني المغربي من دخول نادي العشرة الكبار بالعالم في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عقب تأهله يوم أمس الثلاثاء إلى ربع نهائي كأس العالم “قطر2022” لأول مرة في التاريخ.

وأطاح “الأسود” بالمنتخب الإسباني في ثمن نهائي المونديال يوم أمس بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بدون أهداف (0-0)، ليتأهلوا إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية، ويصبحوا رابع منتخب إفريقي يصل هذا الدور.

ومن المرتقب أن يصعد المنتخب المغربي في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة إلى المركز الـ14 بعدما وصل عداد نقاطه إلى 1639 نقطة، بفارق ضئيل عن المنتخب الألماني، المحتل للرتبة الـ13 بـ1647 نقطة، وفق المعطيات التي أوردها موقع “فوتبال رانكينغ”.

وسبق للمنتخب المغربي احتلال المركز الـ14 عالميا في أبريل 1997، بعد مسار مثالي في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1998، تخطى فيه منتخبات الغابون وغانا وسيراليون في دور المجموعات بدون أي هزيمة.

واقترب “الأسود” من تكرار أفضل إنجاز لهم في تصنيف أقوى المنتخبات العالمية، إذ احتلوا سنة 1998 المركز العاشر، بعد المشاركة التاريخية في كأس العالم “فرنسا 98” رغم الفشل في تجاوز الدور الأول.

وتصدر المغرب ترتيب المنتخبات الإفريقية بعدما تجاوزوا السنغال، صاحب المركز الـ19 عالميا، فيما حافظ المنتخب التونسي على المركز الثالث قاريا و29 عالميا، والكاميرون على المركز الرابع إفريقيا و33 عالميا.

ومن المرجح أن يواصل زملاء غانم سايس تحسين ترتيبهم في حال نجحوا في تجاوز عقبة المنتخب البرتغالي في دور ربع النهائي، الذي سيُجرى يوم السبت المقبل بملعب “الثمامة” بالدوحة.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيكشف التصنيف الرسمي المقبل في 22 دجنبر الجاري بعد نهاية مباريات كأس العالم “قطر 2022”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News