المنتخب المغربي | رياضة

حكيمي: هذه كلمة سر التأهل التاريخي وأنهينا عقدة للمنتخب استمرت لسنوات

حكيمي: هذه كلمة سر التأهل التاريخي وأنهينا عقدة للمنتخب استمرت لسنوات

أكد أشرف حكيمي أن كلمة السر وراء تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم بقطر يعود بالأساس إلى الجو العائلي الذي يسود داخل الكتيبة المغربية والانسجام الكبير بين اللاعبين، موجها الشكر للجماهير المغربية التي تساند “الأسود” منذ انطلاقة كأس العالم.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم بقطر عقب الفوز عشية اليوم الخميس على كندا بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة”.

وتصدر “الأسود” المجموعة السادسة، التي تعد “مجموعة الموت”، بسبع نقاط أمام كرواتيا (5ن)، وصيف النسخة الماضية، وبلجيكا (3ن)، ثالث النسخة الماضية، وكندا الذي غادر المنافسة برصيد خال من النقاط.

وأبدى أشرف حكيمي فرحته الكبيرة بتمكن “الأسود” من فك عقدة بلوغ الدور الثاني لكأس العالم، وقال في تصريحات صحفية “نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، الكل سعداء بهذا الإنجاز وخلقنا مجموعة منسجمة، وظهر ذلك في المبارتين السابقتين” ضد كرواتيا (0-0) ثم بلجيكا (2-0).

وأضاف الظهير الأيمن المغربي: “لقد كتبنا التاريخ لأننا منذ سنوات طويلة لم نصل إلى هذا الدور”، مؤكدا “نريد أن نغير العقليات في المغرب والعالم العربي، ونحن سعداء بهذا الإنجاز وسنستمع به الآن”.

ولم يفوّت نجم باريس سان جيرمان، الذي توج بجائزة “رجل المباراة” في مواجهة كندا، الفرصة دون الثناء على الجماهير المغربية التي ملأت مدرجات ملعب “الثمامة” عن آخره، وصرح بالقول “أشكر الجماهير المغربية التي تساندنا بكثافة، ونحن سعداء بحجم الدعم الذي وجدناه هنا في قطر، وإن شاء الله سنسعد كل المغاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News