أخبار مونديال قطر | رياضة

أسود الأطلس أمام فرصة لتحقيق أرقام تاريخية بالمونديال في مواجهة كندا

أسود الأطلس أمام فرصة لتحقيق أرقام تاريخية بالمونديال في مواجهة كندا

يدخل المنتخب المغربي لكرة القدم، عشية اليوم الخميس، مباراته أمام نظيره الكندي، التي ستقام على أرضية ملعب “الثمامة” برسم آخر جولات المجموعة السادسة، وعينه على “صناعة التاريخ” من جديد في نهائيات المونديال، الذي تحتضنه قطر.

ويأمل أسود الأطلس تكرار إنجاز مونديال 1986 بالمكسيك، وخطف بطاقة التأهل للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه، بل وأمام كتيبة المدرب وليد الركراكي فرصة لتحقيق أرقام مهمة غير مسبوقة في تاريخ المشاركة المغربية في كأس العالم.

ويدخل رفقاء زياش مباراة حسم التأهل أمام كندا من أجل الفوز واقتناص ثلاثة نقاط تمكنهم من المرور إلى دور الـ16 برصيد 7 نقاط، بالرغم من أن التعادل يكفيهم لذلك، لكنها ستكون سابقة تاريخية، حيث إن المنتخب المغربي تجاوز دور المجموعات في نسخة 1986 بالمكسيك وفي رصيده 5 نقاط فقط.

ويراهن أسود الأطلس كذلك من خلال هذه المباراة على مواصلة الحفاظ على نظافة شباكهم، وبلوغ الدور الموالي دون تلقي أي هدف، بعدما نجح في ذلك بمباراتيه الأولى والثانية بدور المجموعات أمام كل من كرواتيا وبلجيكا، على غرار منتخب البرازيل.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي، عشية الأحد الماضي، من الفوز على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة”، في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة السادسة، من دور المجموعات في مونديال قطر.

وأجبر المنتخب الوطني المغربي نظيره الكراوتي، وصيف بطل العالم، على اقتسام نقاط المباراة الأولى التي جمعتهما بملعب البيت لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم “قطر 2022″، وانتهت كما بدأت بلا أهداف (0-0).

ويحتل أبناء المدرب وليد الركراكي المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة خلف المنتخب الكرواتي المتصدر بفارق الأهداف، إذ إنهما على بعد نقطة واحدة للتأهل إلى الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News