المنتخب المغربي | رياضة

الركراكي يتحدث عن إصابات “الأسود” قبل المباراة المصيرية ضد كندا ويؤكد: بونو سيظل الحارس الأساسي

الركراكي يتحدث عن إصابات “الأسود” قبل المباراة المصيرية ضد كندا ويؤكد: بونو سيظل الحارس الأساسي

تحدث وليد الركراكي، الناخب الوطني المغربي، عن الحالة الصحية للاعبين المصابين قبل المباراة المصيرية المنتظرة يوم غد ضد كندا، لحساب الجولة الأخيرة من الدور الأوّل لنهائيات كأس العالم المقامة بدولة قطر.

ورفض الركراكي الاختباء وراء الإصابات في بمباراة الغد، مؤكدا أنه يتوفر على مجموعة متكاملة، وكل لاعب، بمن فيهم المصابين، يريدون المشاركة في المباريات للمساهمة في إسعاد الجماهير المغربية.

وقال الناخب المغربي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الأربعاء بقطر: “لدينا العديد من اللاعبين غير جاهزين للمباريات، نعرف ذلك من مجيئنا إلى هنا (قطر)، لكن ما يُفرِحنا أن كل اللاعبين يريدون أن يلعبوا ليقاتلوا”، مضيفا “لدينا مجموعة مكونة من 26 لاعبا، ومن يُشارك سيُقاتل”.

وأقرّ الركراكي بعدم رضاه عن أداء بعض اللاعبين في المباراة الأخيرة ضد بلجيكا عندما قال: “صراحة، في مباراة بلجيكا كان هناك بعض اللاعبين لعبوا بأقل من إمكانياتهم ومجهودهم، لكن ذهنيا كانوا مركزين 100 في المائة”.

وقلّل المدرب المغربي من تأثير الإصابات على المنتخب المغربي في مباراة الغد ضد كندا، وأوضح بهذا الصدد: “في أي مباراة هناك عياء وإصابات، وأي منتخب في كأس العالم يعاني من هذه المشاكل، ولن نشتكي من هذا”، مردفا “نعرف ما لدينا وما ينتظرنا، سأقوم بالتشاور مع فريقي التقني للقيام بأفضل الاختيارات الممكنة”، قبل أن يسترسل: “صحيح أن الحظ لم يكن إلى جانبنا قبل بداية المسابقة عندما حُرمنا من طارق تيسودالي وآدم ماسينا وأمين حارث إضافة إلى الإصابات التي لدينا الآن، لكن لدينا روح معنوية عالية وهذا الأهم”.

وعن الحالة الصحية للحارس ياسين بونو، الذي منعته الإصابة من المشاركة في مباراة الجولة الثانية ضد بلجيكا قبل ثوان من بداية اللقاء، أوضح الركراكي أن “بونو سيكون بخير. كما قلت، لم يتمكن من اللعب (في مباراة بلجيكا) ودخل مكانه المحمدي الذي قدم مستوى جيدا”، مضيفا “بونو سيكون في حالة جيدة غدا، وسيبقى الحارس رقم واحد في المنتخب وواحدا من قادته، والأهم أنه جاهز لمباراة الغد”.

ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي يحتل وصافة المجموعة السادسة بأربع نقاط بفارق الأهداف عن كراوتيا، فيما يحتل بلجيكا الرتبة الثالثة، ويليه كندا في المركز الأخير.

ويحتاج المنتخب المغربي، في مباراة الغد ضد كندا التي تنطلق في الساعة الرابعة عصرا، إلى نقطة واحدة من أجل ضمان التأهل إلى ثمن النهائي، الإنجاز الغائب عن كرة القدم الوطنية منذ مونديال المكسيك 1986.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News