المنتخب المغربي | رياضة

في أول تعليق.. حارث: من الصعب تصديق أن حلم المونديال تبخّر

عبّر الدولي المغربي، أمين حارث، عن حزنه الشديد بعدما أجهضت الإصابة حلم مشاركته رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم الأحد المقبل بدولة قطر، مؤكدا أن الأمر كان صعب التصديق.

وقال حارث في تغريدة على منصة “تويتر”: “لقد انتظرت قبل التحدث لأنني كنت في حاجة إلى وقت من أجل نفسي، ومع المقربين مني”، مضيفا “يمكنكم أن تتصوروا، إضافة إلى إلى الألم الجسدي، من الصعب جدا أن تصدق أن حلم خوض كأس العالم تبخر قبل ساعات من عيشه”.

ونشر متوسط ميدان مرسيليا الفرنسي صورة له بعد العملية الجراحية التي خضها لها على مستوى الرباط الصليبي لركبته اليسرة، إضافة إلى صورتين أخريين بقميص المنتخب الوطني وناديه مرسيليا.

وتابع “إنها أكبر إصابة تعرضت لها في مسيرتي على الإطلاق، ستكون رحلة التعافي طويلة ومؤلمة، لكنكم تعرفونني جيدا، لن أستسلم أبدا، وأفكر الآن بالفعل في العودة بشكل أقوى”.

وأكد النجم المغربي أن إصابته كان قدرا لن يعترض عليه، وقال: “كما قلت في ندوة صحفية قبل المباراة، بالنسبة لي فإنه القدر، وأنا مؤمن به، وأتمنى للمنتخب المغربي أفضل مسار في المسابقة”، مضيفا “أعرف أن إخوتي في المنتخب سيشرفوننا”.

بحر الأسبوع الجاري، تلقى حارث، أخبارا غير سارة، بعدما أضحت إمكانية عدم مداعبته للكرة في الموسم الحالي واردة بشكل كبير، في وقت بدأ التفكير بمرسيليا في بديل للاعب عقب تأكد خطورة إصابته.

ولم يكن صاحب الـ25 ربيعا يتوقع أن يكون ضحية أسوأ سيناريو للغياب عن كأس العالم، عقب إصابته قبل أسبوع من انطلاقة العرس الكروي بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في مباراة فريقه مرسيليا ضد موناكو لحساب الأسبوع الـ15 من الدوري الفرنسي.

وغادر حارث مباراة فريقه يوم الأحد الماضي في الدقيقة الـ58 عقب التحام قوي مع المدافع أكسيل ديساسي، وظهر بعده الدولي المغربي مُنهارا ويتألم فوق أرضية الملعب وغير قادر على الوقوف، لينقل مباشرة إلى المشفى، حيث خضع للفحوصات وتأكد غيابه عن المونديال.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية أن حارث حزين للغاية بسبب الإصابة التي ستحرمه من المشاركة في ثاني مونديال في مساره الدولي، وأوضحت أن اللاعب كان قد أعد صباح الأحد المنصرم كل شيء للسفر إلى قطر صباح اليوم الإثنين للالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني، بيد أن الإصابة بخّرت كل أحلامه وعاد إلى مارسيليا حيث خضع لمزيد من الفحوصات.

من جانبه، أكد رئيس مرسيليا، بابلو لونجوريا، اليوم الثلاثاء، أن فريقه سيبحث خلال فترة الانتقالات الشتوية على متوسط ميدان ليحل محل حارث بعد إصابته، وقال في تصريح صحفي “إذا قمنا ببيع جيرسون سانتوس وفقدنا أمين حارث؛ والاتجاه في حالته هو أنه سيغيب عن الموسم بأكمله، فسنتعاقد مع لاعب جديد خلال فترة الانتقالات المقبلة”، مؤكدا في مؤتمر صحفي أن “العثور على لاعب مهاجم سيكون أولويتنا” خلال سوق الانتقالات المقبل.

ووجه رئيس الفريق الفرنسي رسالة مواساة إلى أمين حارث بسبب الإصابة التي تعرض لها وستغيبه عن الملاعب لفترة طويلة، وقال: “​​إنها ضربة موجعة للنادي، إنه (حارث) يعني الكثير للفريق، شخص نقدره لمستواه داخل وخارج الملعب”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.