صحة

مركز أمريكي: احتمال الإصابة بكورونا في المغرب مرتفع.. والوضع بالجزائر “مجهول”

مركز أمريكي: احتمال الإصابة بكورونا في المغرب مرتفع.. والوضع بالجزائر “مجهول”

صنف المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية المغرب ضمن المستوى الثالث، حيث خطر الإصابة بفيروس كورونا مرتفع.

وجاءت تونس في المستوى الرابع وهو الأعلى خطورة، بينما وصف الوضع في الجزائر بالمجهول بسبب غياب المعلومات، وذلك في آخر تحديث لقائمة تصنيف دول العالم، حسب خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالنسبة للمسافرين تزامنا مع مستجدات انتشار النسخة المتحورة من الفيروس “دلتا”.

المركز الأمريكي المعروف طالب بتجنب السفر إلى دول المستوى الرابع ذات الخطر المرتفع جدا، و”إذا كان السفر إليها اضطراريا وجب على المسافرين أخذ جرعات اللقاح كاملة”، كما أوصى بالتلقيح الكامل قبل السفر إلى دول المستوى الثالث والتي تتضمن إلى جانب المغرب، كل من إسرائيل والأردن وقطر واليابان وروسيا وفرنسا وبلجيكا والسويد والدانمارك والنرويج والمكسيك وكندا.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت أول أمس الثلاثاء عن تسجيل 10 آلاف و603 إصابات جديدة بكورونا المستجد، وهو أعلى رقم إصابات في المغرب منذ تفشي الوباء، فيما تخطى عدد الوفيات جراء الفيروس 10 آلاف حالة وفاة بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 653 ألف و268 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 582 ألفا و692 حالة، بعد تسجيل 7774 حالة شفاء جديدة، بنسبة تعاف تبلغ 89.2 في المائة.

وبحسب ما أوردته الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ”كوفيد-19″، فقد بلغ مجموع الحالات النشطة 60 ألفا و579 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة 1304 حالات، منها 47 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي. أما معدل ملء أسِرّة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19 فبلغ 41.2 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News