سياسة

ابن كيران لـ”مدار 21″: لا تراجع عن قراري بعدم الترشح للانتخابات

ابن كيران لـ”مدار 21″: لا تراجع عن قراري بعدم الترشح للانتخابات

حسم الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران قراره بشأن عدم الترشح للانتخابات المقبلة، مؤكدا أنه “لم ولن يتراجع عن قراره بشأن الاعتذار عن الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة”، وذلك على الرغم من تمسك الأمانة العامة لحزبه بترشيحه وكيلا للائحة “المصباح” بدائرة سلا المدينة.

وقال ابن كيران، في تصريح مقتضب أدلى به قبل قليل لـ”مدار 21″: أنه “لا تراجع عن الموقف الذي عبّرت عنه لكم يوم أمس”.وأضاف  رئيس الحكومة السابق “قراري ثابت ولم يتغير بهذا الشأن”.

وفي سياق متصل، علمت الجريدة، من مصادر جيدة الاطلاع، أن هناك مساعٍ من طرف قيادات العمل الإسلامي بمدينة سلا، إلى جانب بعض أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وشخصيات مقربة من ابن كيران، من أجل ترتيب زيارة إلى بيت الأخير لإقناعه بالعدول عن موقفه بشأن رفض قرار تزكيته مرشحا للائحة “المصباح” بمدينة سلا.

وكشف مصدر قيادي من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لجريدة “مدار “21، أن قيادة الحزب المجتمعة مساء أمس الثلاثاء، قررت بالإجماع رفض اعتذار الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران.

وأكد المصدر ذاته في حديث للجريدة، أن أعضاء الأمانة العامة أعلنوا تمسكهم بأمينهم العام السابق، مشددا على أن سيتم منحه التزكية لخوض الاستحقاقات الانتخابية بألوان المصباح في مدينة سلا والتي دأب على الترشح فيها منذ سنة 1999.

يأتي هذا في وقت أكد فيه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار 21” الإلكترونية، أنه أبلغ الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” اعتذاره عن الترشح برسم الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وحول أسباب اعتذاره عن الترشح، وعما إذا كان يرغب في توجيه رسالة إلى أعضاء حزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، عقب اختيارهم له لكي يكون على رأس لائحة “المصباح”، تحفظ بنكيران عن تقديم أي رسالة وقال “أكتفي فقط بأن أؤكد لكم اعتذاري عن الترشح للانتخابات”.

وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، قد نفى استبعاد رئيس الحكومة والأمين العام السابق لحزب “المصباح” عبد الإله بنكيران من الترشح برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، عقب حسم الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” في لوائح مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة، على صعيد عدد من الدوائر الانتخابية.

وقال العثماني، في لقاء صحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء حضرته “مدار21”: “لا أحد داخل حزب العدالة والتنمية يمكنه أن يرفض ترشيح ابن كيران”، مشدّدا على أنه يمكن لهذا الأخير إذا أراد أن يترشح للانتخابات من يوم غد، بحسب تعبيره، مؤكدا أن الأمانة العامة لم تشرع بعد في التداول في لوائح مرشحي الحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News