سياسة

خاص.. ابن كيران يؤكد لـ “مدار 21” اعتذاره عن الترشح للانتخابات

خاص.. ابن كيران يؤكد لـ “مدار 21” اعتذاره عن الترشح للانتخابات

أكد الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار 21” الإلكترونية، أنه أبلغ الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” اعتذاره عن الترشح برسم الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وحول أسباب اعتذاره عن الترشح، وعما إذا كان يرغب في توجيه رسالة إلى أعضاء حزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، عقب اختيارهم له لكي يكون على رأس لائحة “المصباح”، تحفظ ابن كيران عن تقديم أي رسالة وقال “أكتفي فقط بأن أؤكد لكم اعتذاري عن الترشح للانتخابات”.

وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، قد نفى استبعاد رئيس الحكومة والأمين العام السابق لحزب “المصباح” عبد الإله ابن كيران من الترشح برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، عقب حسم الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” في لوائح مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة، على صعيد عدد من الدوائر الانتخابية.

وقال العثماني، اليوم الثلاثاء في لقاء صحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء حضرته “مدار21”: “لا أحد داخل حزب العدالة والتنمية يمكنه أن يرفض ترشيح ابن كيران”، مشدّدا على أنه يمكن لهذا الأخير إذا أراد أن يترشح للانتخابات من يوم غد، بحسب تعبيره، مؤكدا أن الأمانة العامة لم تشرع بعد في التداول في لوائح مرشحي الحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكانت مصادر من داخل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسلا، قد كشفت لجريدة “مدار 21″، أن الجمع العام الانتخابي لاختيار مرشحي الحزب برسم الانتخابات المقبلة، رشّح بالأغلبية المطلقة الأمين العام السابق لحزب “المصباح”، عبد الإله ابن كيران، وكيلا للائحة الحزب بدائرة سلا المدينة.

ووفق المعطيات، التي حصل عليها “مدار 21″، فقد حصل ابن كيران على شبه إجماع الجمع العام الانتدابي، الذي ترأسه عضو الأمانة العامة للحزب محمد الحمداوي، حيث دافع أغلب الأعضاء المشاركين في هذا الجمع بقوة عن عودة ابن كيران، للترشح باسم الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، معتبرين أن دائرة سلا ارتبطت رمزيا باسم ابن كيران، لما يحظى به هذا الأخير من شعبية واسعة داخل أوساط السلاويين.

وكشفت مصادر الموقع، أن ابن كيران حصل على 21 صوتا من أصل 24 من أعضاء الجمع العام الانتدابي، لاختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية في دائرة سلا برسم الانتخابات القادمة، فيما حلّ نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو في المرتبة الثانية، في حين اختار المؤتمر الانتدابي، البرلماني ورئيس مقاطعة لمريسة، عزيز ابنبراهيم، في المركز الثالث، فيما جاءت رئيسة مقاطعة تابريكت، كريمة بوتخيل، في المركز الرابع.

وبحسب معطيات “مدار 21″، فقد اختار الجمع العام الانتدابي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، لتعويض ابن كيران على رأس لائحة “المصباح” بدائرة سلا المدينة، في حال اعتذر ابن كيران وقرّر عدم قبول قرار قواعد الحزب للترشح باسم الحزب ضمن نفس الدائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News