سياسة

“البيجيدي” يرشح أمكراز والحقاوي والخلفي والعماري وبوانو للانتخابات البرلمانية

“البيجيدي” يرشح أمكراز والحقاوي والخلفي والعماري وبوانو للانتخابات البرلمانية

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن قائمة جديدة لمرشحي الحزب برسم الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل، ويتعلق الأمر بتزكية مرشحين ومرشحات ضمن الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات التشريعية بجهتي الدار البيضاء سطات وفاس مكناس، في انتظار أن تبت أمانة “البيجيدي” في باقي مرشحي الحزب بجهتي الرباط وطنجة وعلى رأسهم الأمين العام السابق للحزب عبد الإله ابن كيران.

وكشفت قائمة مرشحي العدالة التنمية للانتخابات البرلمانية القادمة، التي حصل عليها “مدار 21″، تزكية الأمانة العامة للحزب  البرلماني الحالي ورئيس جماعة مكناس عبد الله بووانو وكيلا للائحة “المصباح” بدائرة مكناس والوزيرة السابقة وعضو أمانة البيجدي بسيمة الحقاوي بدائرة أنفا وعمدة البيضاء والبرلماني الحالي عبد العزيز عماري وكيلا للائحة الحزب بدائرة عين الشق. وكما زكت أمانة “البيجدي” وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز بدائرة تزنيت والوزير السابق وعضو الأمانة العامة للحزب مصطفى الخلفي بدائرة سيدي بنور، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني بدائرة ميدلت.

وحملت لائحة مرشحي العدالة والتنمية الجديدة، أسماء جديدة تدخل غمار الانتخابات لأول مرة، في حين ضمن اللائحة أسماء قديمة من قبيل محسن مفيدي الذي تمت تزكيته وكيلا للائحة “المصباح” بدائرة مولاي رشيد بالدار البيضاء ونجيب البقالي بالمحمدية والفاطمي الرميد بدائرة الفداء مرس السلطان وعبد المجيد آيت العديلة بدائرة البرنوصي، وجمال المسعودة بدائرة تازة، ومحمد باكيري بدائرة أكادير ادوتنان.

في مقابل ذلك، أجّلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، للمرة الثانية على التوالي الحسم في ترشيح الأمين العام السابق لحزب “المصباح”، عبد الإله ابن كيران، وكيلا للائحة الحزب بدائرة سلا المدينة، برسم الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

ورجّحت مصادر “مدار 21” أن يكون صمت هذا الأخير، وراء تأجيل الحسم في ترشيحه للمرة الثانية، من طرف قيادة حزب “المصباح”، وذلك بعدما اختار ابن كيران الصمت عقب إجماع حزبه في مدينة سلا على اختياره وكيلا للائحة في مدينة سلا استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News