فن

منتج “خو خواتاتو” يوضح سبب عدم عرض السلسلة برمضان

تأجل عرض السيتكوم الكوميدي الاجتماعي “خو خواتاتو” للمخرج عبد الرفيع العبديوي، بعدما كان مقررا بثه خلال شهر رمضان الماضي، بسبب خصوصية البرمجة، التي اعتمدتها القناة الثانية، المالكة للمشروع، في بث أعمالها.

واختارت القناة الثانية التخلي عن عرض سلسلة “خو خوتاتو” فجأة دون الكشف عن التفاصيل بعدما أُعلن عن عرضه ضمن السباق الرمضاني المنصرم.

وتأرجحت أسباب عدم بث السلسلة، حسب ما يروج في الكواليس، بين تأخر فريق العمل في الانتهاء من التصوير، الذي استمر إلى غاية النصف من شهر رمضان، الأمر الذي عطل عرضه من جهة، وعدم مراهنة القناة الثانية على العمل لخوض غمار المنافسة ضمن السباق الرمضاني من جهة أخرى، خصوصا أن هذا الأخير شهد صراعا فنيا “شرسا” بين الأعمال في سبيل الوصول إلى الصدارة.

وفي هذا الإطار، أكد المنتج المنفذ للعمل محمد الكغاط، أن فريق العمل “لم يتأخر في تصوير حلقات السلسلة، كما يروج، بل أخذ وقته الكافي لتحضير عمل في مستوى تطلعات الجمهور المغربي”.

وأشار الكغاط، في تصريح لجريدة “مدار21″، إلى أنه “ليس هناك سبب واضح لعدم عرض السلسلة”، مردفا: “برمجتها من اختصاص القناة الثانية، التي لها الحق في اختيار الوقت المناسب للعرض، ونحن نحترم ذلك”.

وتدور أحداث سلسلة “خو خواتاتو” التي جري تصويرها في مدينة مراكش في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبع بعد وفاة والديه إثر حادثة سير، ما يضطره لمغادرة عمله والاشتغال في محل التجميل الذي تركه والده، الأمر الذي سيحد من طموحاته وأحلامه، في سبيل رعاية أخواته والحرص على مساعدتهن في حياتهن.

وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والمفاجآت المتواصلة في حبكة درامية متماسكة، تتوسطها علاقات جدلية تنشأ ما بين عزيز وأخواته السبعة، قوامها الحب والحرب لتصعب عليه مهمته في لم شملهن، إلا أن الأمانة التي ألقيت على عاتقه تجعل منه شخصا مختلفا همه الوحيد أن يرسو بالسفينة لبر الأمان مضحيا بكل أمانيه ورغباته.

ويشارك في بطولة سيتكوم “خو خواتاتو” الذي تولى كتابة السيناريو الخاص به يحيى أفندي وعدنان موحجة، وأشرف المخرج عبد الرفيع على إخراجه، فيما عاد الإنتاج لشركة “جاكاروندا بروداكشن” بشراكة مع القناة الثانية، ثلة من الفنانين من أبرزهم الفنان عدنان موحجة، وبديعة الصنهاجي، والفنانة فضيلة بنموسى، ويحيي الفاندي، وهند بن جبارة، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وسلمى السيري، وعزيز بوزاوي، ودعاء يحياوي، ومريم الزبير في أول تجربة لهما في مجال التمثيل.

وتعد هذه السلسلة أول تجربة في مسيرة المخرج عبد الرفيع العبديوي الإخراجية، بعد سلسلة من النجاحات التي رافقت الكليبات التي أشرف على إخراجها، والتي كانت آخرها أغنية الفنانة اليمنية بلقيس بعنوان “صابرة” التي حصدت ملايين المشاهدات.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.