تربية وتعليم

ميراوي يلغي “المناصب المحوّلة” ويعلن فتح باب توظيف 2349 أستاذا جامعيا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، عن انتهاء العمل بنظام المناصب المحولة بقطاع التعليم العالي، حيث ستصبح التوظيفات التي تفتحها الوزارة في وجه جميع الباحثين من حملة الدكتوراه في ظروف شفافية ومتساوية.

وكشف ميراوي، ضمن ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء حول الدخول الجامعي 2022/2023، أن الوزارة تعتزم فتح باب التوظيف لإحداث 2349 منصبا بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي برسم مشروع القانون المالي 2023، منها 570 منصب موجه للتكوين في الإجازة في علوم التربية.

ولفت الوزير إلى ارتفاع عدد التوظيفات في القطاع حيث أنه لأول في تاريخ الجامعات المغربية، يتم تخصيص أكثر من 2500 منصب برسم سنة 2022، مسجلا أن الحكومة الحالية تولي اهتماما لتوفير الأطر التربوية المطلوبة لتحسين جودة التكوين داخل المؤسسات الجامعية المغربية، وتخفيف الضغط على مستوى التأطير البيداغوجي.

وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم العالي، أنه سيتم تخصيص 20 ألف مقعد جديد برسم الدخول الجامعي الجديد، لافتا إلى أن ارتفاع الطاقة الاستيعابية، خاصة على مستوى المؤسسات الجامعية ذات الولوج المفتوح، بنسبة 6 في المائة، ناتج بالأساس عن مشاريع توسيع المؤسسات الجامعية الحالية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.