سياسة

وهبي: المرأة كاملة عقل ودين وسنكون المحامي الأول للدفاع عن المناصفة

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي،  عزم حزبه تقديم وثيقة رسمية للجهات الرسمية بشأن  تصوره بخصوص مدونة الأسرة التي دعا الملك محمد السادس لمراجعتها، مؤكدا أن الحزب سيكون المحامي الأول للدفاع عن عن المناصفة وعن الحريات  حقوق المرأة المغربية.

وأضاف وهبي، “لذلك نحن نؤمن من داخل الأصالة والمعاصرة، بأننا يجب أن ندلي بوثيقة رسمية  للجهاز الرسمي لكي يأخذ بعين الاعتبار انصاف المرأة  المغربية، في جميع حقوقها  لأن المرأة مسؤولة وكاملة دين وعقل ويمكنها أن تقوم بدورها الاجتماعي والاقتصادي داخل المجتمع.

وقال وهبي،  نفتخر أنه نفس التوجه الذي دعا إليه الملك في خطابيه  الأخيرين، حول موضوع مدونة الأسرة كنا نفكر فيه داخل حزب الأصالة والمعاصرة، مضيفا في كلمة له بالمؤتمر الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة،  “سنهيأ ورقة أو وثيقة باسم نساء الاصالة والمعارصة  في موضوع مدونة الأسرة وسندافع لكي تكون المدونة سندا قانونيا لإنصاف المرأة بالمغرب نظير ما تقدمه ،

وتابع وزير العدل بحكومة أخنوش قائلا: ” نحن لا نقدم صدقة أو إحسانا للمرأة في المغرب، بل هذا حقها التاريخي والمشروع وحقها الذي وصلت إليه بجهد جهيد، بنضالاتها وقناعاتها وبمواقع المرأة داخل المسارات الادارية و المؤسساتية”.

وسجل أمين عام حزب الجرار، أن المرأة المغربية، أثبتت أنها ليست فقط مواطنة لا تختلف في شيء عن الرجل المواطن و لكن أيضا “كقوة اقتراحية ضاربة وكقوة تنظيمية واقتصادية بالمغرب متسائلا في السياق ذاته، ” بأي حق يكون لها هذا الدور المحوري ونجد أن هناك خللا في مكانتها القانونية داخل الفضاء المؤسساتي”؟

وعلى صعيد وضع المرأة داخل البام، قال وهبي، إن التنظيمات الجهوية للحزب أكملت هيكلتها، ” وعقدنا لقاءات جهوية على المستوى الوطني وقررنا أن يكون هناك مؤتمر وطني للنساء في وسط السنة المقبلة بحضور نساء الأصالة والمعاصرة على المستوى الوطني.

واسترسل زعيم الأصالة والمعاصرة، “سنشتغل على ذلك لكي يكون لنا تنظم نسائي حاضر و يتوفر على استقلاليته في قراراته وله توجهاته داخل الحزب و يمتلك قدرة على النقد والدفاع عن قضايا حقوق المراة باعتبار ان هذا الموضوع لديه اهمية قصوى داخل الحزب”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.