سياسة

بنكيران يدعو لمحاربة التطبيع ويرفض مواجهة الدولة بسبب العلاقات بإسرائيل

بنكيران يدعو لمحاربة التطبيع ويرفض مواجهة الدولة بسبب العلاقات بإسرائيل

أعلن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، اليوم السبت، أن حزبه سيواصل مناصرة الفلسطينيين لما للقضية من رمزية بالقول: “لو استطعنا أن نذهب لذهبنا للقيام بما يقوم به”، مضيفا “لن نتخل عن موقفنا رغم الحدود الاستعمارية”.

وضمن الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السابع، تحت شعار “نضال شبابي متجدد من أجل الاختيار الديمقراطي والعدالة الاجتماعية’’، بمدينة بوزنيقة، قال بنكيران إن حزبه هو من وقع على التطبيع مع إسرائيل، موردا “لكننا لم نطبع ولن نطبع”.

وأكد بنكيران أن العدالة والتنمية لن يواجه الدولة المغربية في ملف التطبيع، داعيا شباب حزب إلى مواجهة التطبيع في المجتمع وعدم الاستكانة أو النوم لأن السكوت يعني مستقبلا عمل المغاربة في إسرائيل وهذا غير مقبول.

وطالب بنكيران بضرورة محاربة التطبيع لأن المغاربة غير راضين عنه، معتبرا “أن منطق الحزب لا يقوم على المواجهة مع الدولة، فمصر مثلا رغم قيامها بالتطبيع رسميا لكن الشعب لم يتم اختراقه”، متسائلا “ألا يمكن الاقتداء بالمصريين في هذا الأمر؟”.

 

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. ازدواجية الوجه….منافق…..مرة ضد التطبيع وحزبه هو من وقع التطبيع….مرة احب الملك والملك فوق رؤوسنا وهو رئيس الدولة ….في حين أن الملك هو من قاد عملية التطبيع ودلك مراعاة للمصلحة العليا للبلاد والتي يتجاهلها هدا المنافق من أجل كسب أصوات مورديه وأتباعه….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News