رياضة

13 إصابة.. “الماط” يطلب تأجيل نصف نهائي كأس العرش بسبب كورونا

13 إصابة.. “الماط” يطلب تأجيل نصف نهائي كأس العرش بسبب كورونا

أعلن فريق المغرب التطواني عن تسجيل 13 حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، قبل يومين من مباراة نصف نهائي كأس العرش المرتقبة ضد الوداد الرياضي بملعب مراكش الكبير، مشددا على أنه طالب تأجيل اللقاء إلى حين تعافي لاعبيه.

وأوضحت إدارة الفريق التطواني، عشية اليوم الخميس، في بلاغ على الموقع الرسمي للنادي، أنها توصلت في الساعة الثانية ونصف بعد الظهر اليوم الخميس، بنتائج اختبارات “كوفيد-19” التي خضع لها مساء أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء الفريق الأول والأطقم المرافقة له، وأظهرت وجود 13 حالة إيجابية.

وأوضح البلاغ أن المصابين الـ13 سيخضعون للبروتوكول الصحي المعمول به من طرف السلطات الوصية، دون أن يحدد ما إذا كان العدد المُعلن عنه يخص اللاعبين فقط أو يشمل أيضا أعضاء من الطاقمين التقني والمرافق للفريق في رحلته إلى مدينة مراكش.

وشدّد المصدر ذاته على أن إدارة “الماط” راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة من أجل تغيير موعد مباراة نصف نهائي كأس العرش المقررة السبت المقبل ضد الوداد الرياضي، إلى تاريخ لاحق.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد فرضت على الفرق الوطنية قبل بداية الموسم بروتوكولا صحيا صارما من أجل تفادي تأجيل المباريات بسبب فيروس كورونا، ولهذا الغرض سمحت بتوسيع لائحة المسجلين في لوائح الموسم الكروي الحالي لتشمل الفرق الرديفة ولاعبي الشبان، الأمر الذي قد تستند عليه لجنة البرمجة بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لرفض طلب المغرب التطواني، ما سيجبره على خوض المباراة في موعدها بالعناصر المتاحة.

ويشار إلى أن الوداد الرياضي شدّ زوال اليوم (الخميس) الرحال صوب مدينة مراكش من أجل مباشرة استعداداته للمربع الذهبي لكأس العرش، علما أن نصف النهائي الثاني يجمع الجيش الملكي برجاء بني ملال، السبت المقبل أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News